WELCOME.
Welcome to our website hope you find all you want

خمسة قواعد ستغيّر نظرتك للّغة الإنجليزية وستجعلك تتحدث بها بطلاقة دون الحاجة للذهاب إلى المدرسة

خمسة قواعد ستغيّر نظرتك للّغة الإنجليزية وستجعلك تتحدث بها بطلاقة دون الحاجة للذهاب إلى المدرسة

“إA.J. Hoge” هو مُدرس لغات عالمي أصدر كتاب يتضمن قواعد محددة لتعلم اللغة الانجليزية بشكل مميز وصحيح في وقت قياسي دون الحاجة للذهاب إلى المدرسة وإنما عن طريق التعلم الذاتي فقط.
يقول المدرس أن هذه القواعد يمكن تطبيقها لتعلم لغات أخرى لكنها تبقى موجهة بالأساس لتعلم الانجليزية.

1) تعلّم الجمل وليس كلمات مفردة

أي بمعنى التعلّم عن طريق جُمل تتضمن مجموعة مركبة من كلمات.. فتعلم الإنجليزية عن طريق كلمات مفردة يحتاج منك وقت مضاعف مقارنة بالتعلّم على شكل مقاطع.
تعلم الجُمل يسهل الأمر على الذاكرة حيث تُرسم في الذاكرة معنى الكلمة بشكل تلقائي ومعها القاعدة وبالتالي يسهل عليك تذكرها، بهذه الطريقة يتعلم الأطفال اللغة من والديهم.

2) تجنب دراسة قواعد اللغة

من الأمور البارزة التي طرحها “Hoge” لكي تتعلم اللغة هي عدم التركيز على القواعد وتجنب الخوض فيها، فحينما تُركز على دراسة القواعد أولا ستجد نفسك لا تتحدث بشكل تلقائي لأن دماغك سيبدأ بتحليل المعطيات أولا “هل ستستخدم الماضي بسيط أم ماضي تام أم مضارع تام أم مستقبل بسيط…” عندما تبدأ في التفكير بكل هذا قبل الحديث سيكون كلامك ثقيل وبطيء وليس سلساً، وقد يشمل الكثير من الأخطاء. لذلك لكي تتعلم الإنجليزية كل ما عليك هو تجاهل القواعد.

3) التعلم عن طريق التكرار

التعلم عن طريق التكرار
يسمى أيضا التعلم العميق، من أجل أن تتعلم الإنجليزية بشكل جيد وتتحدث بها بطلاقة عليك أن تكرر ما تعلمته اليوم صباحا ومساءً وكل يوم لمدة أسبوع أو أسبوعين بدون ملل.
غالبا بهذه الطريقة ستلاحظ النتائج بشكل سريع جداً.
يقول المدرس “Hoge” : استمع من 50 إلى 100 للدرس أو المقطع الصوتي الذي تعلمته كل يوم، فهذا يجعلك تتحدث الإنجليزية بطلاقة بدون أخطاء أو معاناة في الفهم.

4) تعلم بالأذن وليس بالعين فقط

هناك قاعدة شهيرة تقول : ” إذا أردت التحدث باللغة فعليك الاستماع لها، وإذا أردت الكتابة باللغة فعليك القراءة بها”
أي بمعنى إذا أردت التحدث باللغة فلابد من أن تستمع لها أكثر مما تقرأ، عليك سماع مخارج الكلمات وطريقة النطق، وينصح في ذلك أن تستخدم مواد صوتية لأشخاص إنجليزيين أصليين.
اختر مواد صوتية ممتعة بالنسبة لك وتكون سهلة، قم مثلا باستخدم مواد صوتية للحياة العادية للامريكان كمقاطع أفلام أو من برنامج تلفزيونية.

5) عرض القصة بتغيير زمنها

هذه التقنية تغنيك عن تعلم قواعد اللغة. ومعناها أن تعرض قصة قصيرة بأكثر من طريقة مع تغيير صيغة الزمن بين الماضي والمضارع والمستقبل.
أي تعرض نفس القصة لكن بأزمنة مختلفة..
هذه التقنية تكوّن لك خبرة سريعة في تكوين الجملة بشكل صحيح دون أن تفكر هل هذا الفعل يحتاج إلى اضافة “ed” وهل هذا يحتاج إلى اضافة “s” بل ستصبح تعرف ذلك تلقائيا انطلاقا من سياق الجملة.
Unknown Unknown Author
التعليقات
0 التعليقات
Comments
0 Comments

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

LIKE US ON FACEBOOK

FOLLOW ME ON FACEBOOK

Popular Posts